Wednesday, May 21, 2014

اجتماع وفد الإسكوا بكبار المسؤولين بوزارة التخطيط والاقتصاد السعودية حول " مشروع دعم الاسكوا الفني للخطة الخمسية العاشرة في المملكة العربية السعودية"

الرياض، 20 مايو  2014- اجتمع اليوم بمقر وزارة الاقتصاد والتخطيط بالمملكة العربية السعودية في الرياض فريق "مشروع دعم الإسكوا الفني للخطة الخمسية العاشرة في المملكة العربية السعودية" يترأسهم الدكتور عبد الله الدردري، مدير إدارة التنمية الاقتصادية والعولمة وكبير الاقتصاديين في الإسكوا، بمجموعة من كبار المسؤولين بالوزارة.

وخصص اللقاء للوقوف على مستوى الإنجاز إلى مايو 2014، وتبادل اللآراء بين الجانبين حول المنهجيات المعتمدة وخطط التنفيذ. وأكد الدردري في مستهل مداخلته على أن المشروع هو جهد وعمل وطني سعودي تتشرف الإسكوا بالمساهمة فيه كشريك تقني. وأبرز  التقدم الملحوظ حيث بلغت نسبة إنجاز المرحلة الأولى من المشروع حدود 75 % من المتفق عليه علما أن المرحلة لم تتجاوز بعد نصف المدة الزمنية المحددة لها. وبين أن المنهجية المعتمدة  ترتكز على مؤشرات الآداء الرئيسة والتوزين بحيث يتم الربط بين كل أهداف الخطة وسياساتها والجهات المكلفة بتنفيذها للحصول على شبكة كاملة تستعمل كإطار جديد في وضع الخطة ومتابعة تنفيذها، وهو ما يمثل سابقة في العالم العربي. وشكر وفد الإسكوا المسؤولين في الوزارة على حفاوة الاستقبال وتجاوبهم مع الخبراء المكلفين بالمشروع.


ومن جهته، أبدى الجانب السعودي ارتياحه عن مستوى التعاون الفني والتقدم في الإنجاز. ويهدف المشروع إلى تطوير قدرات الوزارة في إعداد خطط التنمية ومتابعتها من خلال إعداد مؤشرات لقياس مدى تحقيق أهداف وسياسات خطة التنمية العاشرة، وترابط الأهداف التشغيلية مع الأهداف القطاعية والوطنية للخطة.

 

No comments :

Post a Comment